الاثنين، ٩ يوليو ٢٠٠٧

دستوري الصغير



الوحدة00ذلك الشعور المزعج القاتل,الذي يدفع المرء إلى حافة الجنون,وهذا ما أنا عليه الآن00حافة الجنون,فالوحدة
تكتنفني من كل جانب حتى أضحت حياتي ضربا من ضروب الملل القاتل ويا ليت الوحدة وحدة الجسد إنما هي وحدة
النفس ,أشعر بوحدة وأنا بين ظهراني أهلي,وأنا مع أصدقائي ,وأنا آكل أو أشرب وكأن الوحدة أصبحت دستور حياتي
الأوحد00الشيء الوحيد الذي لا أشعر بالوحدة معه هو نفسي, فهي فقط التي تحدثني وتواسيني,هي فقط التي أشعر
معها براحة خفية لا تلبث أن تزول وسط تيار الحياة الكئيب,حتى القراءة والكتابة اللذان كنت أهرب بها من مثل تلك
الحياة لم أعد احتملهما00لا أدري ماذا حل بي00لم أكن أتوقع أن الإغتراب وصل بي إلى هذه الدرجة ,ولم أكن اظن
أنني سأستسلم هكذا في يوم من الأيام00
الإستسلام هو قمة العار وذروة الهزيمة00الشدائد وحدها هي التي تصنع الرجال
كلمات كثيرة قرأتها واقتنعت بها ورددتها دائما,لكن لاأدري لماذا لم تعد تؤثر في الآن,لم أعد أدري شيئا فالوحدة جعلتني
انطوي بعيدا عن الناس مما أورثني ذلك الشعور الأشد ألما00الحيرة0
والحيرة أمرها معي غريب فعندما اتخذ قرارا ما يكون الأمر مكتملا بعيدا عن الحيرة والتخبط وأكون جاهزا لتلك الأسئلة
من نوعية:كيف,متى ,لماذا00لكنني في نفس الوقت أشعر بحيرة كبيرة وعلامة استفهام ضخمة تملىء حياتي00لا
أدري أصبحت هي الكلمة الثانية في دستوري الصغير0
ماذا أفعل؟
ماذا أريد؟
ماذا تريد أنت؟
لماذا كل هذا؟
وكيف؟
ومتى؟
لاأدري00فهل تدري أنت؟

هناك ٩ تعليقات:

عازف الناى يقول...

لقد طرحت المشكله وطرحت حلها
فالاستسلام هو فعلا زروه الهزيمه
والشدائد تصنع الرجال
ومن منا لم يمر بوقت يشعر فيه بالوحده
فتعلم ان تقود الازمات ولا تجعل الازمات تقودك

The Alien يقول...

الوحدة قرار
دا درس اتعلمته من مدة
أنا اللي كنت مقرر أكون وحيد
والحل بسيط
روح ومتستناش الناس تيجي
وسيب الناس اللي حواليك ياخدوا مساحة ف حياتك

تحياتي

kaed يقول...

أخى العزيز
الوحدة فى بعض الأوقات تكون هروب و فى أوقات أخرى تكون شفاء وفى اوقات تكون الوحدة عذاب
ياترى تحت أى تصنيف تندرج وحدتك أرجو ان تكون من النوع الثانى
دمت على خير اخى العزيز

Monzer يقول...

اخى العزيز احمد عبد الفتاح

طالما استطعت أن تكت هذا البوست وتخرجه بهذا الجمال

فان بذلك قد أكون مطمئن على حالتك الآن ، لأنى اعتقد انك طالما اتسطعت أن تحدثنا بما فى داخلك إذن أنك استطعت ان تهضم ما بدادخلك جيدا

وعن تجربة إلجا لكتاب الله
أنا مثلا بحب سورة مريم امسك المصف شغل سورة مريم على الكومبيوتر واقرا وانت بتسمع

وبعيدها ادعيلى على طول

أصل أنا بمر بالحاجات ده كتير قوى

وأسأل الله تعالى طان يفرج همك وكربك وهو القادر على ذلك ان شاء الله

بيجاسوس المصرى يقول...

ايه يا جماعة
ايه الحكاية

الحيرة ضرب من ضروب اليأس والضياع
و لماذا الحيرة ونحن مازلنا نحمل شعاع النور والامل
و لو وصلنا لاجابة الى هذه الاسئلة سوف نجد ان الحيرة كائن ضعيف من السهل ان نقتله بسيوف الاطمئنان و الراحة

أحمد المصري يقول...

عازف الناي:
تعلم أن تقود الأزمات00فعلا ربما كان هذا هوا أصل المشكلة00عندك حق وشكرا للزيارة0
------------
the alien:
قرار؟
صحيح لكن في بعض الأحيان يجبر المرء على اتخاذ قراره الذي لايريده بالأساس00أليس كذلك؟
نورتنيوشكرا للإهتمام0
-----------
قائدنا العزيز:
كانت وحدتي من ذلك النوع الثاني,لكن-وانت أدرى-مازاد عن الحد انقلب إلى الضد00منور0
-----------
منذر:
يبدو أن لبسا ما أحدثته الصورة بيني وبين الزميل أحمد عبد الفتاح00لكن المهم أنك اهتممت بي وهذا كفيل بجلاء الوحدة عني ,أما عن الله فقد ابتعدت عنه كثيرا00واعتقد أن الوقت قد آن للرجوع,شكرا للنصيحة الغالية ,هكذا هم الإخوة 0
----------
بيجاسوس المصري:
الحيرة كائن ضعيف؟
فعلا !!لم انتبه إلى هذا من قبل أن تقولها00عندك حق كفا هروبا00الخيال أحق من أن نهرب منه لا الواقع00شكرا للإهتمام0
------------
يعلم الله كم اسعدتني زيارتكم إخوتي الأعزاء واتمنى تكرار الزيارة والإهتمام
فقلما يجد المرء أمثالكم0
مع تحياتي00
والسلام عليكم0

Monzer يقول...

أخى احمد الجميل والعزيز


هو فعلا حدث لبس
لان الصورة دائما تذكرنى باحمد عبد الفتاح
ولكنى للأاسف لا أعرفه شخصيا
وانا داخل عندك وعارف انك مش داخل والله على انك أحمد عبد الفتاح

وان شاء الله تكون حاليا تمام
وتتحفنا ببوست جامد زي العادى وما تتأخرش وابقى طمنا عليك يا جميل

تحياتى مع أرق امنياتى

غير معرف يقول...

شخصيا ةبدون فلسفلة أنا أيضاً لا أحمل رداً غير سوى لا أدري
غير أنني أحاول والله المستعان

مع تحياتي
السلام عليكم

أحمد المصري يقول...

منذر :
مش انا قلت قبل كده مش مهم المهم إنك نورتنا ياباشا0
---------
حائر في دنيا الله:
طب زحياة أبوك إن نجحت المحاولة ابقى قولي00ومستنيك لساعتها0
-
مع تحياتي00
والسلام عليكم0